- باسل النجار - القاهرة - الأحد 28 يونيو 2026 02:13 مساءً - الرئيسية
- رئيسي
المهندس كريم بدوي وزير البترول
وزير البترول.. .أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن اختيار الشركات الثلاث المزمع إدراجها في البورصة المصرية جاء بعد تقييم دقيق، استند إلى ما حققته من نجاحات وإنجازات في مجالات عملها، مشيراً إلى أنها تمثل نماذج رائدة قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات.
وأوضح الوزير، ان قيد ثلاث شركات تابعة لقطاع البترول في البورصة المصرية بداية جيدة، لافتا أن شركة إنبي تُعد من أبرز بيوت الخبرة الهندسية في قطاع البترول، حيث تمتلك سجلًا متميزًا في تنفيذ المشروعات داخل مصر وخارجها، كما توسعت أعمالها الخارجية لتستحوذ على أكثر من نصف حجم نشاطها.
وأضاف أن شركة PMS تمثل الذراع الرئيسية للخدمات البحرية في قطاع البترول، وتضطلع بدور محوري في دعم أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج، لا سيما في مناطق البحر المتوسط، من خلال شراكاتها مع كبرى الشركات العالمية.
وأشار وزير البترول إلى أن الأداء القوي لهذه الشركات وخبراتها المتراكمة يؤهلها لمرحلة جديدة من النمو، لافتًا إلى أن إدراجها في البورصة سيسهم في تعزيز قدرتها على التوسع إقليميًا ودوليًا، ويفتح المجال أمام جذب استثمارات جديدة تدعم خطط تطوير قطاع البترول المصري.
للمزيد تابع
الخليج 24 على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك
