- سيف الحموري - الكويت - الأربعاء 24 يونيو 2026 11:16 مساءً - نتطلع إلى تعزيز الشراكة الثنائية مع الكويت في جميع مجالات التعاون
- العلم الأميركي رمز الحرية والوحدة والاستقلال يرفرف شامخاً من جديد في الكويت
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية استئناف العمل في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في المنطقة.
وذكر متحدث باسم الوزارة في بيان أن «السفارة الأميركية في الكويت استأنفت عملياتها اعتبارا من منتصف ليل 24 يونيو 2026 بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية».
وأضاف المتحدث أن السفارة ستقدم على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأميركيين على أن تستأنف الخدمات الأخرى تدريجيا.
من جانبه، نشر وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) صورا تظهر مشاركته في مراسم لرفع علم بلاده مجددا في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت.
وقال روبيو في تغريدة بهذه المناسبة إن «العلم الأميركي رمز الحرية والوحدة والاستقلال يرفرف شامخا من جديد في مدينة الكويت».
وشدد روبيو على أن «الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين»، معربا عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين في جميع مجالات التعاون.
أخبار متعلقة :