سيف الحموري - الكويت - الأربعاء 24 يونيو 2026 11:16 مساءً - التقى وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة ماركو روبيو، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها روبيو والوفد المرافق إلى الكويت.
وتم خلال اللقاء استعراض الشراكة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتأكيد على ما يمثله العام الحالي من محطة بارزة في مسيرة العلاقات الكويتية - الأميركية التاريخية، تزامنا مع الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، والذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم.
وجدد الجانبان خلال اللقاء عزمهما على المضي قدما في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون، بما يعزز المصالح المشتركة ويخدم تطلعات البلدين الصديقين.
كما بحثا آخر المستجدات الإقليمية، لاسيما الجهود الديبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران.
أخبار متعلقة :